عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك شكرا ادارة المنتدي
المتقيين
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي سنتشرف بتسجيلك شكرا ادارة المنتدي
المتقيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
المتقيين
منتديات عامة اسلاميه ثقافيه طبيه ترفيهيه شاملة بوابتك لعالم من التميز والابداع
موضوع: رد: حكم الدعاء على الكفار عامة الأحد سبتمبر 06, 2009 4:29 pm
جـــزاك اللــــه خيــــرا
على المشاركة
sab3awi
وإن كان لديك اى استفسارعن الموضوع أسعد بذلك
sab3awi مشرف
عدد المساهمات : 609 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
موضوع: بيان العودة في الدعاء على عموم الكفار الإثنين سبتمبر 07, 2009 7:06 am
بوكالة رويترز: الشيخ سلمان العودة ينهى عن الدعاء لاهلاك الكفار
الرياض (رويترز) -
قال الشيخ سلمان العودة ان على المسلمين ان يتفادوا الدعاء من اجل اهلاك غير المسلمين.
ويختتم كثير من الائمة والوعاظ في بعض الدول الاسلامية ومن بينها المملكة السعودية خطب الجمعة بالدعاءعلى اعداء الاسلام خاصة اسرائيل وحلفائها.
وقال الشيخ سلمان العودة لقناة تليفزيون (ام.بي.سي) في دبي ان الدعاء بهلاك او دمار كل الكفرة غير مسموح به لانه يخالف شرع الله الذي ينادي بدعوتهم الى اتباع الطريق القويم.
وقال ان الدعاء بزوال ذريتهم والمنحدرين من اصلابهم ليس مشروعا (فيما عدا) الطغاة من الكفرة ومن ينتهكون الحرمات ويؤذون المؤمنين.
وادت انتقادات الشيخ العودة للعائلة الحاكمة السعودية في التسعينات الى اشادة اسامه أبن لادن زعيم تنظيم القاعدة به لكنه منذ ذلك الوقت ادان زعيم القاعدة وقال ان شبكته مسؤولة عن مقتل الكثير من الابرياء.
وحققت المملكة السعودية نجاحا في اقناع علماء الدين البارزين بتثبيط العقائد المتطرفة التي تتبنى العنف ضد غير المسلمين الى جانب المسلمين وحكوماتهم التي يرون انها غير اسلامية.
والعودة هو مدير النسخة العربية لموقع الاسلام اليوم على الانترنت ويقدم عددا من العروض التلفزيونية واعمدة الصحف. واستشهد بن لادن بكتابات العودة في بياناته قبل ان يدعوه في العام الماضي الى التخلي عن العنف.
المصدر: رويترز 6-9-2009
م. جمال مشرف
عدد المساهمات : 349 تاريخ التسجيل : 22/08/2009 العمر : 40
موضوع: رد: حكم الدعاء على الكفار عامة الإثنين سبتمبر 07, 2009 8:57 am
بسم الله الرحمن الرحيم
ربنا بعثنا لهداية الأمم الغير المسلمة وإخراجها من الظلمات إلي النور لتفوز برحمة الله واللي بيحصل إننا بنتمنالهم المكوث في الظلمات وعدم دخولهم فى النور بدعائنا عليهم. الكل يعرف إن اليهود حاولو قتل سيدنا محمد وتآمروا عليه مع كفار مكة في غزوة الخندق ومع ذلك سيدنا محمد لما مرت به جنازة يهودي بكي وقال "تفلتت منى نفس إلي النار". حقيقى حنا محتاجين نفكر كويس ونحاول نعرف ايه رسالتنا وايه قيمتنا، إحنا كأنبياء بنى إسرائيل بعد سيدنا محمد ووظيفتنا هى وظيفة سيدنا محمد، إحنا امتداد له صلي الله عليه وسلم، إذا كان هو رحمة للعالمين؛ فالمفروض إننا نكون رحمة لبعضنا وللآخرين وإلا يبقى ايه معني إننا نقول "السلام عليكم"؟ فين السلام وإحنا بندعى عليهم بالدمار والخراب والهلاك؟ أين إفشاء السلام؟ سيدنا محمد بيقول في معني الحديث " ألا أدلكم على شئ إذا فعلتموه تحاببتم قيل ماذا يا رسول الله ؟ قال أفشوا السلام بينكم". وبعد اللي بنعمله ده مستغربين إنهم بيقولو علي ديننا إنه دين إرهاب وإن نبينا كبير الإرهابيين إحنا بأفعالنا بنديهم الفرص عشان يهاجمونا ويعتدوا علي رسولنا الكريم. أرجع وأقول سيدنا محمد بيقول " والله لا يؤمن والله لا يؤمن والله لا يؤمن قيل من يا رسول الله؟ قال من لا يأمن جاره بوائقه"، إزاى جارك هيأمن بوائقك وإنتى بتدعى عليه عينى عينك بالدمار؟ يبقى بكده مش هنوصل لدرجة الإيمان. غير كده سيدنا محمد بيقول" إذا سألتم الله فاسألوه الفردوس" يعني ما تستكترش حاجة على ربنا فهو القادر على كل شئ وخلى عندك حسن ظن بربنا يبقى بدل ما ندعى عليهم بالهلاك، ندعيلهم بالهداية وكده نبقة عملنا حاجة ولو بسيطة من مهمتنا ولنا فى رسول الله إسوة حسنة كلنا متذكرين الموقف لما أهل الطائف آذوا سيدنا محمد ونزل سيدنا جبريل ومعاه ملك الجبال وقال يا رسول الله "لو أمرتني أن أطبق عليهم الأخشبين لفعلت" وسيدنا محمد رد وقال "عسى أن يخرج من أصلابهم من يقول لا إله إلا الله محمد رسول الله". يا ريت يا جماعة نهدي ونفكر كويس ونرجع لسنة نبينا فإن فيها الحلول لكل مشاكلنا وفيها تحقيق السعادة والراحة لكل العالم. اللهم ردنا إليك ردا جميلا غير خزايا ولا مفتونين اللهم علمنا ما ينفعنا وعلمنا ما ينفعنا وزدنا علما اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدي وآسف إن كنت طولت في ردي
sab3awi مشرف
عدد المساهمات : 609 تاريخ التسجيل : 06/07/2009
موضوع: الاسلام ..والفكر المستنير الإثنين سبتمبر 07, 2009 1:09 pm
الاخ الفاضل\ميم جمال انت لم تطل علينا في الرد كما ذكرت,وانا شخصيا سعيد جدا بتلك الكلمات التي سطرتها وهذا هو الفكر المستنير الذي امرنا به الاسلام ان نتبعه وليس نبتدعه فهو روح العقيدة ولطالما تراجع كثيرون عن تشددهم عندما اصطدموا بأخطاء التعصب والمغالاة وقد ابتلي المسلمون بطوائف الخوارج في صدر الاسلام ووصفهم الرسول الكريم انهم حدثاء الاسنان ,سفهاء الاحلام ,يحسنون القول ويسيئون العمل,ويوحي مظهرهم بالصلاح فرؤوسهم حليقة وايزارهم قصيرة او كما جاء في الحديث وفي النهاية هم شر الخلق والخليقة ...وللاسف نجدهم تارة في مصر وتارة في الجزائر وتارة اخري في الجزيرة العربية وهم متحفزون لتكفير وتسفيه المسلمين اين سماحة الاسلام التي امرنا بها الدين الحنيف والرسول الكريم انا اشكرك فعلا على المقال المحترم ويجب علينا ان نتجنب تلك الافكار المتشددة وان نعمل لنهضة المسلمين والكلام في الموضوع ده كتير يكفي ان بعض علماء السعودية بدأوا في حمل لواء الفكر المستنير يكفي انهم بيستخدموا الكمبيوتر والانترنت ولو قدر الله وكان محمدا بن عبد الله ظهر هذه الايام مين عارف كان ممكن يشيل موبايل فودافون وينفع ساويرس هذا هو العلم والتطور وهذا هو المجتمع العالمي ولا مفر لنا من ان نتعايش مع الجميع بعقيدتنا وثوابت ديننا وحبنا للخير وسماحة ديننا
شكرا لك يا استاذ ميم جمال
Muslem
عدد المساهمات : 245 تاريخ التسجيل : 19/07/2009
موضوع: رد: حكم الدعاء على الكفار عامة الإثنين سبتمبر 07, 2009 1:48 pm
أهل السنة ليس عندهم إلا قال الله قال رسوله وقال الصحابة
أحسن الله إليكم ، وبارك فيكم. وهذا سائل يسأل ، يقول:-
في كل زمان يفارق أهل الحق عن غيرهم ، ويتميزون بأمور
فكيف نفـرِّق اليوم بين أهل الحق ، وغيرهم؟!!
يا بني - في الحقيقة- ما أظنني آتٍ إياك بجديد. أهل الســنـة هم الذين على السـنـة
ومستندهم في ذالك ومحل فقههم في ذالك؛ هو:- الكتاب والسنة على وفق سيرة السلف الصالح
وإن شئت فقل:-
فقه الكتاب والسنة على وفق سيرة السلف الصالح. هذا أولاً.
فليس عند أهل السـنـة إلا قال الله و قال رسوله و قال الصحابة وأئمة الهدى من بعدهم؛ ليس عندهم
شيء يتحفون به الناس تطويراً؛ مسايرةً للعصور- لا- لـماذا؟
لأن " السـنة هي السلفـية ".
والـسلفـية لم يؤسسها أحدٌ من البشر؛ هي من عند الله سبحانه وتعالى، جاءت بها النبيون والمرسلون
، بدءاً من نوح صلى الله عليه وسلم، وانتهاءً بمحمد صلى الله عليه وسلم،
وصلى الله وسلم على الجميع، وآدم من قبل نوح كان نبياً مكلَّماً عليه الصلاة والسلام،
لكن أهل الــعـلـم يقولــون: أول الرسل نوح؛ لأنـه أول نبي أرسله الله إلى أهل الأرض،
ولهذا فإن ( السـلفيـين؛ أهـل السـنة والـجماعة؛ أهـل الحـديث؛ أهـل الأثـر الفرقة الناجية؛
الطائفة المنصورة ) يزنون أقوال الناس وأعمالهم بميزانين؛
وذانكم الميزانان هما:-
(النص،والإجماع)
فمن وافق نصاً، أو إجماعاً قُـبل منه، ومن خالف نصاً أو إجماعاً رُدَّ عليه كائناً من كان
ثم هذا الموافق لنصٍ أو إجماع؛ قـــد يكون من أهل السنة، وقـــد يكون من غيرهم . فإن كان منهم: فإنه يكبر في أعينهم ويعظم في قلوبهم؛ لأن هذا هو الرابـطة بيـنهم وبين الناس
فكلما كان الرجل مكيناً في السنة قوياً في الذب عنها وعن أهلها والنصرة لها ولأهلها
كلما كان في أعينهم عظيماً كبيراً. وإن كان من غير أهل السنة: فيقبلون ما جاء به من الحق
لكـن لا يركنون إليه، ولا يطمئنون إليه؛ لأنه غريبٌ عنهم، لكن وافق في قوله أو فعله ما عندهم
فهم لا يقبلون منه الحق لذاته- لا - بل لموافقته السنة
وثمة أمر ثالث وهو:-
أن السني- حتى وإن جفاه بعض أهل السنة - هو محبٌ لهم، منافحٌ عنهم، يدعوا لهم، ويدعوا إليهم،
ويربط الناسَ بهم ولا يفاصلهم، وإن كان بينه وبين بعض أهل السنة شيء من الجفوة
وشيء من النفرة؛ لأن الذي جمع بينهم هو:-
دين الإسلام الخالص؛ اجتمعوا في الله، ويحبون أنهم كما اجتمعوا في الله، أن يتفرقوا عليه.
أما المبتدع:- فليس على ذالك؛ هو يناصب أهل السنة، ومن يواليهم العداوة
ويُـظهر بغضهم والنفرة منهم ويحـقِّر شأنهم، ويسعى جاهداً في فصل الناس عنهم.
هذا ما يمكن قولي - هذه اللحظة- جواباً على سؤالك
من شريط :الحد الفاصل بين معاملة أهل السنة و أهل الباطل
و الأمر كما ذكر الشيخ - حفظه الله- تبعاً للأئمة من قبل
و منهم الإمام ابن القيم - رحمه الله-في أبيات له
العلم قال الله قال رسولُه ... قال الصحابةُ ليس بالتمويه
ما العلم نصبك للخلاف سفاهة ... بين الرسول وبين رأى فقيه
كلا ولا جحْد الصفات ونفيها ... حذرا من التمثيل والتشبيه
الفوائد جزء 1 ص 105
منقول
Muslem
عدد المساهمات : 245 تاريخ التسجيل : 19/07/2009
موضوع: رد: حكم الدعاء على الكفار عامة الإثنين سبتمبر 07, 2009 2:20 pm
أشكرك أخى الكريم
" sab3awi"
بالرغم من حدته فى النقاش أحيانا
وأرجوا أن تعلم ان الهدف لابد أن يكون الوصول إلى الحق
بدون تعصب لشخص كائنا من كان
فليس الهدف مبدأ المخالفة " خالف تُعرف "
فإن هذا عمل قلبى لا يعلمه إلا الله
والجدال المحمود فقط هو ما كان لأجل بيان الحق
والمذموم هو ما كان جدالا لأجل حظ النفس
والفوز على الخصم وكأنها معركة
وهنا ينبغى ترك هذا الجدال لأنه مذموم
والخوارج أخى لهم صفات
فليس من تكلم بقال الله قال رسولهقال الصحابة يقال انه يسلك مسلك الخوارج
أوأن منهجه منهج الخوارج
وأشكركذلك
"م. جمال"
على مشاركته
ومبارك عليكم االشهر
وبالنسبة للمسألة التى نحن بصددها فالهدف من مشاركتى بهذا الموضوع
هو نقاش دار بينى وبين" sab3awi"
فذكر فيه كلام فى هذه المسألة عقلى بعيدا عن اى دليل شرعى
فرأيت أن أوضح له المسألة بكلام علمى
لكن صراحة مثل هذه المسالة والكلام فيها فليس هذا مكان عرضها بأدلتها
بالنسبة الموضوع فقد انتهى
وتم عرض المسألة وادلتها وادلة المخالفين وتفنيدها ودفع شبهاتهم
وفقنى الله تعالى وإياكم لاتباع الحق بدليله
وان نتوقف عن تحكيم عقولنا فى ردالأدلة الشرعية الواضحة البينة