المتقيين
الدعاء على غير المسلمين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الدعاء على غير المسلمين 829894
ادارة المنتدي الدعاء على غير المسلمين 103798
المتقيين
الدعاء على غير المسلمين 613623
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا الدعاء على غير المسلمين 829894
ادارة المنتدي الدعاء على غير المسلمين 103798
المتقيين
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

المتقيين

منتديات عامة اسلاميه ثقافيه طبيه ترفيهيه شاملة بوابتك لعالم من التميز والابداع
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 الدعاء على غير المسلمين

اذهب الى الأسفل 
4 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالأحد سبتمبر 20, 2009 3:43 pm

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 7:12 am

يرجى مراجعة الرابط الاتى



من هنــــا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 7:40 am

قال الإمام ابن سيرين " إن هذا العلم دين فانظروا عمن تأخذون دينكم "

من هو طارق سويدان ؟




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م. جمال
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 349
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 40

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 3:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين وبعد

ربنا افتح بيننا وبين قومنا بالحق وأنت خير الفاتحين

أنا ما سمعتش الفيديو بس فاكر رد الأساذ سبعاوي عل موضوع الأخ مسلم القديم وكنت رديت

علي كلام الأستاذ سبعاوي وما ردتش علي كلام مسلم لأني مكنتش أعرف إنه صاحب

الموضوع وجهزت موضوع للرد علي كلام الأخ مسلم وهنزله قريب إن شاء الله.

بس في حاجة مش عارف ليه البنات اللي معانا مش بتشارك في المواضيع اللي زي دي يمكن

المشاركة الإيجابية كانت لنور في موضوع نجيب ساويرس غير كده محدش بيشارك

يا ريت الكل يشارك حتي تعم الفائدة ونتوصل لأصح الأفكار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: اللهم صبرنا على بلائنا   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالإثنين سبتمبر 21, 2009 5:18 pm

الشيخ وجدي غنيم يهم بتكفير رجل مسلم او بتكفير اعماله..الشيخ وجدي يقف على الجانب الاخر لرأي القرضاوي
هل يمكن للشيخ وجدي غنيم ان يقول لنا ما نوع موس الحلاقة الذي يقصر به شاربه...هل هو من الهند الهندوسية الكافرة ام من بولندا الماركيسية لفترات طويلة في تاريخها ام من المانيا او انجلاند...ده موس الحلاقة اللي بيعمل به سنة الرسول عليه الصلاة والسلام...لسه ما رحناش بعيد للميكرفون اللي بيشتموا فيه غير المسلمين ..صنع فين يا ترى..طيب الثوب الابيض الفضفاض الذي اشتهر به الخليج شعباً وعلماء طبعاً من فين يا خلق الله اعلم تماما انهم فتحوا مصنع ياباني في محافظة الاحساء ولم يعمل الا لسنوات خمس على وجه التقريب واتقفل مصنع ياباني لانهم شعوب تتكلم ولا تعمل
نحن لا نبتغي العزة من الكافرين او غير المسلمين فالعزة لله جميعاً ونعلم تماما كما قال الله سبحانه وتعالى وقد نزل عليكم في الكتاب انه اذا سمعتم ايات الله يكفر بها ويستهزئ بها فلا تقعدوا معهم انكم اذا مثلهم ..ويقول:قد بدت البغضاء من افواههم وما تخفي صدورهم اكبر..ايضا يقول الحق سبحانه:واذا لاقوكم قالوا امنا واذا خلوا عضوا عليكم الانامل من الغيظ قل موتوا بغيظكم...ولكن اخلاق الاسلام شئ وما يتشدق به غنيم وغيره من المغيبين عن الفهم الواعي لسنة الحبيب المصطفى شئ اخر عندما علم احد علماء يهود المدينة بقدوم البدر مهاجراً قال لابنه دعنا ننتظره لكي نكشفه امام الملأ ان كان صادقا ام كاذباً وعندما رأي وجهه الكريم قال لولده والله صاحب هذا الوجه لايكذب..اليست هذه سنة للرسول يجب ان نتبعها !!!!!! ....الغترة البيضاء للشيوخ ان لم تكن ميد ان انجلاند يبقى شيخ نص كم والجيمسات بتاعة شيوخ الخليج والليكزاس والمرسيدسات اللي كلها بذخ وناس المسلمين مش لاقية اكل وعلاج وبنات المسلمين يتم اغتصابهن يوماً بسبب الفقر ويكرهوا على الدعاره وتخلع حجابها على باب محل المسلمين لرفض صاحب المحل ان تعمل بالحجاب ثم تلبسه وهى عائدة الي البيت وسماحة الشيخ سيارته المصنوعة بأيد الكفار تكفى لشراء حارتنا ...ايه يا جماعة الخير نفوق ونصحى بقى .
اشترينا ماكينة من المانيا وتعاقدنا على تركيبها عن طريق مهندس الشركة للاسف لانه عنده ضمير لو فيه جزء مكسور مش مظبوط بيغيره على حساب الشركة
وبالصدفة جاء الفندق اللي نازل فيه المهندس
جنب مسجد وكان يسألني على صوت الاذان لانه فزع منه اول مرة ولما عرف انه نداء للمسلمين بدأ يسأل عن طبيعة الاسلام بشكل عام
ماذنب هذا الغير مسلم ان اروعه وان اسبه لقد جاء من بلده وانجز لنا عملا استفاد منه ما لاقل عن 500 فرد من اسر العاملين
والحكايات اصولها متفرعة
يعني مجدي يعقوب جراح القلب الذي ساعد كثير من المرضى يستحق السب والقذف يا عمي هو ولا اللي بيسرقوا الاعضاء وبيتاجروا فيها ولا معاون مباحث قسم !!!!! اللي بيلفق القضايا للناس ولا اللي ارتكب فعل مشين فعل الكافرين حقا مع عماد الكبير(القضية المشهورة) ..يا عم روح بقى وتعاملوا مع الامور صح عشان ربنا يصلح حالنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:03 am

كلام أهل العلم عن السويدان










الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: مخالفات طارق السويدان   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:32 am

إن المرأة عورة ، فإذا خرجت استشرفها الشيطان ، وأقرب ما تكون من وجه ربها وهي في قعر بيتها الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: ابن خزيمة - المصدر: التوحيد - الصفحة أو الرقم: 40/1
خلاصة الدرجة: [أشار في المقدمة أنه صح وثبت بالإسناد الثابت الصحيح]

سئل العلامة بن عثيمين :
السؤال: يقول المرأة كلها عورة إلا وجهها يقول متى وفي أي الأوقات يجوز للمرأة الكشف عن وجهها؟ </A>


الجواب


الشيخ: إن القول بأن المرأة عورة إلا وجهها إنما يصح هذا في الصلاة إذا صلت المرأة الحرة البالغة فإنه يجب عليها أن تستر جميع بدنها ما عدا وجهها إلا إذا مر الرجال الأجانب الذين ليسوا محارم لها وهذا ما نعنيه بالأجانب إذا مروا قريباً منها فإنه يجب عليها ستر وجهها ولو كانت تصلي فإذن نقول يجوز للمرأة أن تكشف وجهها إلا للرجال غير المحارم فإنه لا يجوز لها أن تكشف وجهها عندهم ولو كانت تصلي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:34 am

شبهة حول أحاديث سحر النبي صلى الله عليه وسلم

https://elmottaqen.ahlamontada.com/montada-f3/topic-t852.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 1:40 am

موضوعات فيها الادلة الشرعية من الكتاب والسنة ويظهر فيها مخالفات طارق السويدان للادلة فهو من اصحاب المدرسية العقيلة الإعتزالية التى تقدم العقل على الكتاب والسنة
وكلام أهل العلم فيه كثير كثير
طعنه فى الصحابة وكلامه عن الفتنة بينهم بكلام بذىء
مفهوم الوسطية الفاسد الذى يدعوا إليه على قناته التى يديرها المسماة بالرسالة
وقد نقلت بعض كلام أهل العلم فيه وبعض من كلماته ومخالفاته للأدلة الشرعية

أما عن مشاركة اخ سبعاوى ورده عل مشاركتى الأولى فلعلها خاصة بموضوع اخر او أراد ان يشارك بها فى موضوع غير هذا الموضوع فأخطأ بكتابتها فى هذا الموضوع فلو يراجعها ويضعها فى الموضوع المناسب لها لا أجد تعليق عليها غير ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م. جمال
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 349
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 40

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:34 am

بسم الله

والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الكريم، خير من علم وخير من

تعلم، حثنا صلي الله عليه وسلم علي طلب العلم فقال "اطلبوا العلم ولو في الصين" ورفع من قيمة

العلماء وحثنا علي توقيرهم فقال "خيركم من تعلم العلم وعلمه" وبعد.

والله اللي بيحصل ده غلط، لما نقاشنا لموضوع يخلينا نغتاب ناس هم علماء الأمة ونشكك في نواياهم

دي تبقي مصيبة سيدنا محمد بيقول في الحديث "يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الايمان قلبه ،

لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم ، فانه من اتبع عوراتهم ، يتبع الله عورته ، ومن يتبع الله

عورته ، يفضحه الله في بيته"، والناس دي مش أي ناس دول أئمة الناس

وبصراحة بقي أي عالم بيطلع يعيب في التاني مكانته بتقل في قلبي إذا كان هو مش هيطبق أخلاق

الإسلام ومش هيبعد عن الغيبة والنميمة والظن السئ يقي ايه فائدة علمه لأن فاقد الشئ لا يعطيه

فا واحد أخلاقه فيها نقص ما ينفعش يكون قدوة

غير كده مينفعش نتصيد أخطاء العلماء فإن لكل عالم هفوة ثم مين إحنا عشان نقيم العلماء

بيتهيألي مفيش حد فينا متخصص ولا حد فينا وصل لعلم الناس دول

فيا ريت نبعد عن تلك الممارسات ويا رت محدش يزعل من كلامي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:50 am

جزاك الله خيرا " م. جمال "
على مشاركتك ولكن إعلم بارك الله فيك أن لهذا الأمر ضوابط


قال الإمام النووي رحمه الله في كتابه ( رياض الصالحين )

( باب بيان ما يباح من الغيبة )

اعلم أن الغيبة تباح لغرض صحيح شرعي لا يمكن الوصول إليه إلا بها وهو ستة أسباب:

الأول التظلم فيجوز للمظلوم أن يتظلم إلى السلطان والقاضي وغيرهما ممن له ولاية أو قدرة على إنصافه من ظالمه، فيقول: ظلمني فلان بكذا.

الثاني الاستعانة على تغيير المنكر ورد العاصي إلى الصواب، فيقول لمن يرجو قدرته على إزالة المنكر: فلان يعمل كذا فازجره عنه، ونحو ذلك، ويكون مقصوده التوصل إلى إزالة المنكر، فإن لم يقصد ذلك كان حراماً.

الثالث الاستفتاء، فيقول للمفتي: ظلمني أبي أو أخي أو زوجي أو فلان بكذا فهل له ذلك؟ وما طريقي في الخلاص منه وتحصيل حقي ودفع الظلم؟ ونحو ذلك فهذا جائز للحاجة، ولكن الأحوط والأفضل أن يقول: ما تقول في رجل أو شخص أو زوج كان من أمره كذا؟ فإنه يحصل به الغرض من غير تعيين، ومع ذلك فالتعيين جائز كما سنذكره في حديث هند إن شاء اللَّه تعالى.

الرابع تحذير المسلمين من الشر ونصيحتهم، وذلك من وجوه؛ منها جرح المجروحين من الرواة والشهود، وذلك جائز بإجماع المسلمين بل واجب للحاجة. ومنها المشاورة في مصاهرة إنسان أو مشاركته أو إيداعه أو معاملته أو غير ذلك أو مجاورته، ويجب على المشاوَر أن لا يخفي حاله بل يذكر المساوئ التي فيه بنية النصيحة. ومنها إذا رأى متفقهاً يتردد إلى مبتدع أو فاسق يأخذ عنه العلم وخاف أن يتضرر المتفقه بذلك، فعليه نصيحته ببيان حاله بشرط أن يقصد النصيحة، وهذا مما يُغلط فيه، وقد يحمل المتكلم بذلك الحسد ويلبِّس الشيطان عليه ذلك ويخيل إليه أنه نصيحة فليُتَفطن لذلك. ومنها أن يكون له ولاية لا يقوم بها على وجهها، إما بأن لا يكون صالحاً لها، وإما بأن يكون فاسقاً أو مغفلاً ونحو ذلك، فيجب ذكر ذلك لمن له عليه ولاية عامة ليزيله ويولي من يصلح، أو يعلم ذلك منه ليعامله بمقتضى حاله ولا يغتر به، وأن يسعى في أن يحثه على الاستقامة أو يستبدل به.

الخامس أن يكون مجاهراً بفسقه أو بدعته كالمجاهر بشرب الخمر، ومصادرة الناس وأخذ المكس وجباية الأموال ظلماً وتولي الأمور الباطلة، فيجوز ذكره بما يجاهر به، ويحرم ذكره بغيره من العيوب إلا أن يكون لجوازه سبب آخر مما ذكرناه.

السادس التعريف، فإذا كان الإنسان معروفاً بلقب كالأعمش والأعرج والأصم والأعمى والأحول وغيرهم جاز تعريفهم بذلك، ويحرم إطلاقه على جهة التنقص، ولو أمكن تعريفه بغير ذلك كان أولى.

فهذه ستة أسباب ذكرها العلماء وأكثرها مجمع عليه. ودلائلها من الأحاديث الصحيحة المشهورة؛ فمن ذلك:‏

عن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها أن رجلاً استأذن على النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم فقال: ( ائذنوا له بئس أخو العشيرة ) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ. احتج به البخاري في جواز غيبة أهل الفساد وأهل الريب

وعنها رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت قال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: ( ما أظن فلاناً وفلاناً يعرفان من ديننا شيئاً ) رَوَاهُ البُخَارِيُّ . قال، قال الليث بن سعد أحد رواة هذا الحديث : هذان الرجلان كانا من المنافقين .‏

وعن فاطمة بنت قيس رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت: أتيت النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم فقلت: إن أبا الجهم ومعاوية خطباني، فقال رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: ( أما معاوية فصعلوك لا مال له، وأما أبو الجهم فلا يضع العصا عن عاتقه ) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ .

وفي رواية لمسلم : ( وأما أبو الجهم فضراب للنساء ) وهو تفسير لرواية : ( لا يضع العصا عن عاتقه ) وقيل معناه : كثير الأسفا ر.‏

وعن زيد بن أرقم رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قال: خرجنا مع رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم في سفر أصاب الناس فيه شدة فقال عبد اللَّه بن أبي: لا تنفقوا على من عند رَسُول اللَّهِ حتى ينفضوا، وقال: لئن رجعنا إلى المدينة ليخرجن الأعز منها الأذل، فأتيت رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم فأخبرته بذلك، فأرسل إلى عبد اللَّه بن أبي فاجتهد يمينه ما فعل، فقالوا: كذب زيد رَسُول اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم، فوقع في نفسي مما قالوه شدة حتى أنزل اللَّه تعالى تصديقي {إذا جاءك المنافقون} (المنافقين 1) ثم دعاهم النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم ليستغفر لهم فلووا رؤوسهم> مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.‏

وعن عائشة رَضِيَ اللَّهُ عَنْها قالت، قالت هند امرأة أبي سفيان للنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّم: إن أبا سفيان رجل شحيح وليس يعطيني ما يكفيني وولدي إلا ما أخذت منه وهو لا يعلم، قال: ((خذي ما يكفيك وولدك بالمعروف)) مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.أهـ كلام النووي رحمه الله (ص 450)

وقد نظمها بعض العلماء في قوله:



القـدح ليس بغيـبة في ستـة*** متـظـلم ومعرف ومحـذر

ومجـاهر فسقاً ومستفت ومن ***طلب إلاعانة في إزالـة منكر

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:53 am

وجوب الرد على المخالف - كلام نفيس للشيخ الفوزان حفظه الله

فائدة نفيسة من شرح الشيخ الفوزان حفظه الله لكتاب السنة للإمام البربهاري
-----------------------------------
المتن :
واعلم أن الخروج عن الطريق على وجهين أما أحدهما فرجل قد زل عن الطريق وهو لا يريد إلا الخير فلا يقتدى بزللـه فإنه هالك ورجل عاند الحق وخالف من كان قبله من المتقين فهو ضال مضل شيطان مريد في هذه الأمة حقيق على من عرفه أن يُحذر الناس منه ويبين لهم قصته لئلا يقع في بدعته أحد فيهلك.
-----------------------------------
شرح الشيخ حفظه الله :
هو ضال في نفسه ومُضل لغيره وهو شيطان مريد متمرد
يريد صرف الناس عن الصراط المستقيم .
وهذا لا يجوز السكوت عنه

بل يجب أن يُكشف أمره ويُفضح خزيه
حتى يحذره الناس
ولا يُقال الناس أحرار حرية الرأي وحرية الكلمة
كما يدندن به الآن احترام الرأي الآخر
المسألة ليست مسألة آراء المسألة مسألة اتباع
نحن قد رسم الله لنا طريقاً واضحاً وقال لنا سيروا عليه
{ وأن هذا صراطي مستقيماً فاتبعوه }
فأي واحد يأتينا يريد منا أن نخرج عن هذا الصراط فإننا
أولاً نرفض
وثانياً ما يكفي أننا نرفض
بل لابد أن نبين ونحذر منه نحذر الناس منه
ولا يسعنا السكوت عليه

لأن إذا سكتنا عليه اغتر به الناس
لا سيما إذا كان صاحب فصاحة ولسان وقلم وثقافة
فإن الناس يغترون به
ويقولون هذا مؤهل هذا مفكر من المفكرين
كما هو الحاصل الآن فالمسألة خطيرة جداً.
وهذا فيه
وجوب الرد على المخالف
عكس ما يقوله أولئك يقولون
اتركوا الردود خلوا الناس كل له رأيه واحترامه
وحرية الرأي وحرية الكلمة
بهذا تهلك الأمة
السلف ما سكتوا عن أمثال هؤلاء
فضحوهم وردوا عليهم

لعلمهم بخطرهم على الأمة
فنحن لا يسعنا أن نسكت عن شرهم
بل لابد من بيان ما أنزل الله
وإلا نكون كاتمين من الذين قال الله فيهم
{ إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتاب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون{ }
فلا يقتصر الأمر على المبتدع
بل يتناول الأمر من سكت عنه
من سكت عنه يتناوله الذم والعقاب.

لإن الواجب البيان والتوضيح للناس
وهذه وظيفة الردود العلمية .
الردود العلمية المتوفرة الآن في مكتبات المسلمين
كلها تذب عن الصراط المستقيم
وتحذر من هؤلاء
فلا يروج علينا هذه الفكرة :
فكرة حرية الرأي وحرية الكلمة واحترام الآخر إلى آخره .

نحن مو قصدنا الآخر قصدنا الحق
ما قصدنا نجرح الناس ولا نتكلم في الناس
القصد هو بيان الحق.
وهذه أمانة حملها الله العلماء
فلا يجوز السكوت عن أمثال هؤلاء
لكن مع الاسف لو يأتي واحد يرد على أمثال هؤلاء
قالوا أنت متسرع أنت فيك وفيك
هذا ما يستحق الرد لو سكت عنه ما اشتهر أمره ,لو سكت عنه ما اشتهر أمره
إلى غير ذلك من الوساوس
فهذا لا يخذل أهل العلم أن يبينوا للناس
شر هؤلاء دعاة الضلال لا يخذلهم
لكن نقول لابد من أهل العلم
ما هو بكل واحد يرد أو كل واحد لا
لازم ما يتولى الرد إلا أهل العلم والبصيرة
الذين يعرفون الخطأ من الصواب
يعرفون الحق من الباطل ويعرفون كيف يردون
وماهي الحجج والإجابة عن الشبهات
ما هو بكل واحد أنه يرد ربما يرد جاهل أو نصف
متعلم فيزيد الأمر شراً
فيجب ألا يتولى هذا الأمر إلا العلماء بل الراسخون في العلم.
من الشريط الثالث لشرح السنة للإمام البربهاري
الدقيقة
6.95

منقول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:56 am

قالَ شَيخُ الإسلامِ ابنُ تيميةَ رحمهُ اللهُ : " وقَالَ بَعضُهُم لأحمدَ بن حَنبلَ : إنّهُ يثقل عليّ أن أقولَ فُلانٌ كذا وفُلانٌ كذا ، فقالَ : إذا سكتَّ أنت وسكتُّ أنا فمَتى يعرفُ الجاهل الصحيح من السقيم ؟ " مجموع الفتاوى : ( 5 / 110 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 9:36 am

م. جمال كتب:
الدعاء على غير المسلمين 619574

والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين سيدنا محمد النبي الأمي الكريم، خير من علم وخير من

تعلم، حثنا صلي الله عليه وسلم علي طلب العلم فقال "اطلبوا العلم ولو في الصين" ورفع من قيمة

العلماء وحثنا علي توقيرهم فقال "خيركم من تعلم العلم وعلمه" وبعد.

والله اللي بيحصل ده غلط، لما نقاشنا لموضوع يخلينا نغتاب ناس هم علماء الأمة ونشكك في نواياهم

دي تبقي مصيبة سيدنا محمد بيقول في الحديث "يا معشر من آمن بلسانه ولم يدخل الايمان قلبه ،

لا تغتابوا المسلمين ولا تتبعوا عوراتهم ، فانه من اتبع عوراتهم ، يتبع الله عورته ، ومن يتبع الله

عورته ، يفضحه الله في بيته"، والناس دي مش أي ناس دول أئمة الناس

وبصراحة بقي أي عالم بيطلع يعيب في التاني مكانته بتقل في قلبي إذا كان هو مش هيطبق أخلاق

الإسلام ومش هيبعد عن الغيبة والنميمة والظن السئ يقي ايه فائدة علمه لأن فاقد الشئ لا يعطيه

فا واحد أخلاقه فيها نقص ما ينفعش يكون قدوة

غير كده مينفعش نتصيد أخطاء العلماء فإن لكل عالم هفوة ثم مين إحنا عشان نقيم العلماء

بيتهيألي مفيش حد فينا متخصص ولا حد فينا وصل لعلم الناس دول

فيا ريت نبعد عن تلك الممارسات ويا رت محدش يزعل من كلامي




الاخ جمال انا بدأت المشاركة في قسم الفيديو او الصوتيات بفيديو للشاب المجتهد احمد الشقيري وهو يوضح لمن يسمعه ويراه سلبيات المجتمع وهو يشكر على ذلك فأوضح ان الغرب يتابع دعائنا في المساجد على غير المسلمين بالابادة ..اذا مشاركتي جاءت في محلها...ثم جاءت مشاركة مسلم ولا ادري هل اسمه مسلم ام هي صفة ..المهم جاءت لتشوهه فكر جماعة واعلاء فكر اخرين وما اكتبه انا هو فكري ورؤيتي وقناعتي وهو ديني الذي امرني به الله سبحانه وتعالى وما فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم ولم يمليه علىّ ابن فلان الفلاني او ابو علان او فلتكان واذا اراد الشيخ مسلم رضي الله عنه ان يصنف مشاركتي السابقة بأنها في المكان الخطأ فكيف يفصل الدين عن الحياة ويفصل الدين عن الدنيا هل الدين هو الصلاة والصيام والتشدق بألفاظ دخيلة على الفكر السمح لسيدنا الحبيب محمد فقط؟؟؟ام جاء الرسل بالدين للنهوض بالبشر واخراجهم من الظلمات الى النور ومن جور العباد الى رحمة الله !!!! فالأخ مسلم عنده (ريدي ميد آنصرس ) فقبل ان يرتد اليك طرفك تجده بسم الله ماشاء الله قد دز لك صفحات وصفحات للعلامة فلان والشيخ فلان وكلها على العين والرأس ....عموما لنا الله نحن نكتب من فكرنا البسيط نحن نعرض رؤى ولا ننشر عقيدة لانها ليس لها مجال في منتدي نتكلم فيه عن الكرة والشعر والاكل فبعضهم يرى ان مباريات الكرة لهو وشورت اللاعبين عورة وان الشعر للغواة الا شعر الجهاد والاكل ذا كان فته (ثريد) او كبسة (رز ولحمة) فأهلا وسهلا به
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 10:17 am

أخى سبعاوى - هدانى الله وإياك - إن أهل العلم ان لم يدعموا اقوالهم بقال الله قال رسوله قال الصحابة فلسنا مجبرين على ان ناخذ باقوالهم وهى حينئذ اقوال معرضة للأخذ والرد
اما عندما ياتينا مثلا من يقول احذر من هذا المدعوا سويدان نقول لماذا ؟
فيقول هو رجل فعل كذا وكذا أساء إلى الصحابة رضوان الله عليهم
وكذلك الاستفتاءات على المسائل الشرعية وغيرهذا كثير مما جاء فى المشاركات
فلماذا نغضب؟؟
أولا هذا الفعل ليس من الغيبة المحرمة ولم يتكلم عن الرجل فى غير الدين فهذا ليس بمحرم كما سبق فعندما يقول وجدى غنيم أن السويدان فعلا أمورا هى من الكفر فنقول لها اذكر لنا امثلتها والدليل على انها من الكفر؟
منها الاستفتاءات على امور الدين كاخذ الاستفتاء على الحدود الشرعية مثلا وغير ذلك مما ذكر
فهل نغضب ممن يغار على الدين من رجل منحرف اساء الى دين رب العالمين وتكلم عنه بجهل .
أم نغضب ونغار على ديننا من هذا الذى يسىء إليه .؟
فهل اختلفت المعايير؟!!!!
كان ردى من جهتين
أولا : جمع أقوال بعض أهل العلم فى طارق السويدان وتحذيرهم منه لفتواه المنحرفة
ثانيا :نماذج لبعض الأخطاء الصادرة منه .
لا أعرف ما دخل موس الحلاقة والميكروفون والفائدة من ذكرهم فى مشاركة سبعاوى الثانية فى الموضوع
ليتنا نقف عند الحدود وننقل كلام اهل العلم الثقات المعروفين الموثوقين وعدم التصدربكلماتنا وعباراتنا
فان كنت تعيب على يا سبعاوى نقل كلام اهل العلم " أبو فلان وابن فلان " كما ذكرت فهذا افضل من تصدرى فى هذه الامور وأتكلم برأيى .. حتى يكون أوثق لمن يقرا بأن يعرف ان هذا هو رأيى العالم الفلانى المعروف فهذا أفضل بلا شك ان يكون كلامى وانا مجهول لا يعرفنى احد الا باسم مستعار .فأيهما أفضل فى نظرك ؟
ان اشتراكى فى المنتدى لم يكن إلا لتصحيح بعض المسائل الخاطئة فى واحة الإيمان
ولعل هذا المنتدى اكثر ما كتبت فيه
والاكثر تقريبا تصحيح بعض المشاركات عن المساهمة بموضوعات جديدة
وقد اكتب ايضا فى المنتديات التى تخص الصحة ولا اتعرض ابدا لمنتديات اخرى أعجب من مشاركة الرجال فيها لا ادرى سبب ذلك
ما شأننا بالحلويات والمطبخ والتعليقات على الاكلات هل هذا يخص الرجال ؟!!
ويعلق على هذه الأكلة و....., ... , أمور كثيرة لا يتسع المقام للكلام عنها
المهم لا اطيل فى هذا
وأخيرا : لوكان تواجدى بالمنتدى غير مرغوب فيه أعدكم بعدم المشاركة بأى مساهمة لا مشاركات جديدة ولا تعليقات ولا أدخل المنتدى أطلاقا فلا أتحمل رؤية خطأ وأسكت عنه .
وأن اترك هذا المنتدى بالكلية

اسأل الله تعالى أن تكون أعمالنا جميعا خالصة لوجهه الكريم
وفق الله الجميع لما يحب ويرضى
أخوكم

Muslem
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م. جمال
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 349
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 40

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 2:56 pm

بسم الله الرحمن الرحيم

حقيقي والله أنا مش مبسوط من اللي بيحصل، لأ يا جماعة مش كده إحنا كلنا لا نتعدي أفراد بعض الأسر

وكل واحد مننا عايز يجيب أفضل ما عنده للإستفادة وزي ما قلت قبل كده مفيش حد فينا تقريبا متخصص،

فيا ريت الجدال ما يوصلناش لحالة الزعل أو الضيق لأن إصلاح ذات البين من أهم الأوامر اللي أمرنا

بيها سيدنا محمد ومن غيره مش هينفع الأمة لا العلم ولا السلاح لأن البيت واهن من الداخل

ويا ريت نبعد عن الجدال فسيدنا محمد بيقول في معني الحديث "أنا زعيم ببيت في وسط

الجنة لمن ترك المراء ولو محقا".

غير كده مش عارف ليه الموضوع ده كل المشاركين فيه هم الأستاذ مسلم والأستاذ سبعاوي والعبد الفقير إلي الله،

أعتقد لو كل الموجودين بيشاركوا وكل واحد قال رأيه وفكره مش هيحصل أبدا اللي بيحصل ده

هيكون فيه شبه اغلبية أو تنوع في الأفكار بدل ما الأفكار المطروحة عددها 3 بس ممكن

ييجي أفضل من المطروح ولا يتخلق الخلاف.

محدش فينا دارس أصول دين أو شريعة أو فقيه لأن في ناس بتخاف لا تغلط

كلنا هنا بنتعلم وبنتشارك الآراء ونناقشها ومشاركتك لا تدري يمكن ربنا يجعلها سبب

في تصحيح آراء كتيرة غلط للأعضاء المتواجدين والأعضاء اللي هينضموا في المستقبل.

وأخيرا أهلا بيك يا أخ مسلم معانا في المنتدي والله بسعد بيك وبآرائك وكمان الأستاذ سبعاوي

والله أسأل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
the knight


الدعاء على غير المسلمين Stars2



عدد المساهمات : 84
تاريخ التسجيل : 29/06/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 4:01 pm

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
فى البدايه احب افكركم بالائمه الاربعه عليهم رحمه الله وازاى كانوا متعايشين مع بعض وكان الحب هو الرابط الكبير الل بينهم
وديما الواحد بيفتكر قول الامام الشافعى عليه رحمه الله اذا صح الحديث فهو مذهبى الكلمه دى لو كل واحد فينا تمعن فينا يدرك حقيقه الاختلاف الل بيدور بينا

وفى قول مشهور لاحد الصالحين على من يجمع زلات العلماء فقد جمع الشر كله

الخلاصه الل كلنا عارفينها ومتفقين عليها لكن مش بنعمل بيها ان كل يوخذ منه ويرد الا المعصوم عليه الصلاه والسلام

على هذا الاساس يكون الحكم فى اى اختلاف


الحاجه التانية انه مهم يكون فى سعة صدر لاحترام راى الاخر مهما كان رايه ويكون لك الحق الكامل فى انك تقتنع او ترفض هذا الراى لكن التعامل بعدم الاحترام للاخرين هو من الجدال الباطل

اخر حاجة انى شايف ان مفيش موضوع رئيسى حضراتكم مختلفين فيه ولكن هو اختلاف من اجل الاختلاف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 22, 2009 5:06 pm

م. جمال كتب:
وزي ما قلت قبل كده مفيش حد فينا تقريبا متخصص،

غير كده مش عارف ليه الموضوع ده كل المشاركين فيه هم الأستاذ مسلم والأستاذ سبعاوي والعبد الفقير إلي الله،

أعتقد لو كل الموجودين بيشاركوا وكل واحد قال رأيه وفكره مش هيحصل أبدا اللي بيحصل ده

هيكون فيه شبه اغلبية أو تنوع في الأفكار بدل ما الأفكار المطروحة عددها 3 بس ممكن

ييجي أفضل من المطروح ولا يتخلق الخلاف.

محدش فينا دارس أصول دين أو شريعة أو فقيه لأن في ناس بتخاف لا تغلط

كلنا هنا بنتعلم وبنتشارك الآراء ونناقشها ومشاركتك لا تدري يمكن ربنا يجعلها سبب

في تصحيح آراء كتيرة غلط للأعضاء المتواجدين والأعضاء اللي هينضموا في المستقبل.

وأخيرا أهلا بيك يا أخ مسلم معانا في المنتدي والله بسعد بيك وبآرائك وكمان الأستاذ سبعاوي

والله أسأل أن يوفقنا لما يحبه ويرضاه وأن يجعل أعمالنا خالصة لوجهه الكريم

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا " [b]م. جمال "[/b]
هناك اصول ينبغى ان نتعلمها من فضل الله على ان تعلمت ولو مبادىء تيسر لى البحث ولو قليلا وذلك بحكم الدراسة الأزهرية
فيكون العجب من امور نعرف الصواب فيها بالبديهة ونجد من يخالفها عندما تطرح عليه الأدلة فهنا ينبغى ان نقف وقفة ونتسائل عن المؤهلات العلمية للأسف كنت ابتعد عن هذا كثيرا ولا أحب التعرض له
الدين والكلام فيه لا يكون بالرأى ولا يكون محلا للأخذ والرد بالعقل وكل يقول رايه وكانه مجلس للشورى فلا يليق هذا إطلاقا فى مناقشة المسائل الشرعية
بل يكون هناك اسلوب علمى رصين فى عرض الادلة ومناقشتها بذكر كلام أهل العلم فيها ومثل هذا .. هذا هو ما ينبغى ان نسير عليه من يعرف يتكلم ومن لا يعرف يتابع او يسأل او يبحث وقد تكون الاغلبية خطأ والاقلية معها الصواب ومثال ذلك
مسألة الاذان فى أذن المولود قال ابو حنيفة والشافعى وأحمد رحمهم الله بأنها سنة وخالفهم الإمام مالك فيما اذكر وقال بل هى بدعة حيث اثبت ضعف الحديثين الواردين فى هذه المسألة والصواب هو قول الامام مالك فالحديثين أحدهما ضعيف جدا والاخر موضوع أى مكذوب فمدار الكلام على الدليل وليس على الكثرة والقلة
ومن جهة الجدال فهناك المحمود المطلوب المرغوب فيه وهو ما كان لأجل الوصول إلى الحق والاخر هو المذموم المنهى عنه وهو ماكان فيما لا ينفع او الجدال لاجل الجدال بان يرسخ فى ذهنه امر وأى كان النقاش فلن يغير فكره هنا اجتناب النقاش من باب أولى .
وفق الله الجميع
أخوكم
Muslem
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: الله ..ثم صاحب الخلق العظيم   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2009 5:34 am

صراحة ما احرص عليه دائماً هو حبي لله سبحانه وتعالى ثم حبي لرسول الله عليه الصلاة والسلام ولاهل بيته ثم حبي لوالديّ ثم يأتي بعد ذلك من علمني من اهل العلم بشكل عام
ثم ..اود ان اشكر الاخ مسلم لحرصه على الرد السريع جداّ على واحة الايمان بأن موقع الشيرازي شيعي وبالتالي نكون حريصين ونحن نأخذ منه ففيه بالتأكيد تختلط الامور وهذا تنبيه صحي جداً فقد يكون بيننا شباب لا يعلمون كثيراً بأمر الشيعة.
بخصوص موضوعنا :
1- ليس لي دخل اطلاقاً بالسويدان ولا اهتم بأراءه ولاتعجبني طريقته حتي في محاضراته في التنمية البشريه وقد يكون له جمهور في الخليج او خلافه الا انني لاعلاقة لي به

2- عندما تطرقت في الكلام في رسالتك التالية لردي الاخير نقلت بعضاً من الكلمات التي استخدمتها وهي موس الحلاقة والميكرفون والثوب الفضفاض وغيرها لم تشملها بما جاء في كلامي فجاءت مبتورة لا معني لها كما لو كانت قد صدرت عن سفيه وهذا اسلوب غير مقبول في تشوية صورة الاخرين في موضوع جاد وانت تعلم اننا لانزال نحتاح الى الغرب الكافر ونحن كعرب وكمسلمين نحاول نقل التكنولوجيا ويحدث الان في السعودية وقد طالعتنا صحافة اليوم بافتتاح جامعة الملك عبد الله للعلوم(كاوست) وهذا جهد مشكور ونأمل ان يكون عملاً مسلماً وليس للفرقعة الاعلامية وان لا يتغير مساره خاصة ان الغرب لن يتركوه نظيفا خالصا وقد بني بأيد الكفار والمشركين ومن لا دين لهم ويترأسوا اقسام الجامعة.

3-كنت لا انوي ان لا التفت الى رسالتك الاخيرة والتي تسبقها الى الاخوة م جمال والفارس ولكن لفت نظري انك ذكرت انك لم تسأل على مؤهلاتنا العلمية وهذا تفضل من فضيلتكم الحمد لله انك لم تسأل والا كنا قد انكشفنا وبقى منظرنا وحش قوي.

4- انت رفضت تفريعات الموضوع ثم رجعت تذكر الاذان في اذن المولود ورأي الأئمة الاربعة الذين اقتتل اتباعهم بعدهم واستشهدت برأي العالم الدكتور الفوزان وهو الذي قالها بالحرف الواحد يوم الجمعة السابق لرمضان (المتبجحين بالحساب الفلكي) وهنا اتعجب فأنت من المؤسسة الازهرية المعروف عنها بالوسطية وتعملون العلم في شئونكم وتأخذون بالحساب الفلكي ...يمكنك مراجعة ارشيف اذاعة القرآن الكريم بالسعودية بعد صلاة الجمعة مباشرة...رجل من هيئة كبار العلماء يسفه زملائه في الهيئة ويرفض العلم ..يرفض التلسكوب الذي قوته 300 ضعف من العين العادية..الله المستعان

5- اننا نحاول جاهدين ان نصنع طعامنا بأنفسنا وان نضع ابنائنا على طريق العلم والصحة الصحيحين ونستعين بذلك بالغرب اللعين ومن ضاقت عليه الارض بما رحبت خرج مهاجراً فاراً من الجوع وضيق العيش وربما غرقت به مركب او تاجر به المسلمون العرب كما حدث في سورية الشقيقة عندما احتجزوا ابناء الريف المصري المتعلم واخذوا يبيعونهم لبعضهم البعض
نحن لانزال مربوطين بالغرب الكافر لان ما يحتاجه وجدي غنيم في هذا العصر من يدلة وكرافته وسيارة غير ما احتاجه من قبل الامام ابو حنيفة وشيخ الاسلام ابن تيمة
اقول ان العلم الشرعي والتشريع لايمكن ان ينفصل عن حياة المسلم ولكننا نرى ان عمرا قد اوقف العمل بقطع يد السارق في عام المجاعة اننا نحتاج الى اعادة قراءة القرآن مرة اخرى لنستخلص منه المعاني الجميلة التي امرنا بها الله ورسوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2009 6:49 am

لم يقل أحد ابدا ان نمتع عن معاملة الكفار بيعا وشراءا
عمر ابن الخطاب اخذ من الفرس او الروم نظام الدواوين
وما كان من تعلم العلوم الدنيوية والاختراعات الحديثة فهو مطلوب تعلمه ولو كان من الملاحدة والمجوس وتلك المسألة لم اتعرض اليها فى الكلام ولم اتكلم عن تحريم المعاملة مع غير المسلم بيعا وشراءا بل إن للكافر فى بلاد الإسلام حقوق كذلك لا ينبغى ان نتعداها لنهدم بابا فى العقيدة يعرف بالولاء والبراء
أمر اخر اود التنبيه إليه
كان الإمام الطحاوى حنفى المذهب فساله رجل مسألة فاجاب فيها بخلاف قول ابى حنيفة فقال له الرجل إلست حنفى المذهب ؟
فأجاب أن نعم انا اتبع ابو حنيفة لكنى لا أقلده فلا يقلد إلا عصبى وغبى .
إنتهى كلامه
وهذا مذهب اهل العلم الازهر تخرج منه علماء كبار امثال العلامة الشيخ عبد الرزاق عفيفى نائب رئيس لجنة الإفتاء فى المملكة العربية السعودية سابقا
كذلك تخرج منه العلامة الشيخ محمد خليل هراس الذى أُعير إلى المملكة العربية السعودية، ودرَّس في جامعة الإمام محمد ابن سعود الإسلامية بالرياض، ثمّ أُعير مرَّةً أخرى، وأصبح رئيسًا لشعبة العقيدة في قسم الدِّراسات العليا في (كلية الشريعة سابقًا / جامعة أم القرى حاليًا) بمكة المكرمة.
وغيرهم كثير
ليست القاعدة مطردة إذا ما ذكر الازهر ذكر السريد و فى المسألة خلاف وفيها قولان وفلان قال كذا وفلان قال كذا وتكون الفتوى عرض للخلاف وكل يأخذ يما يريد بدون ترجيح مبنى على الدليل الصحيح
الكلام عن مسألة الاذان فى اذن المولود لا يقصد لذاته بل كانت مثالا ولو رجعت الى الكلام وقراته بعناية لعرفت ذلك
كان ذلك على عبارة ذكرها مشرفنا الجديد " م. جمال " عندما ذكر ان كل يتكلم برأيه وسيكون هناك اغلبية أو معنى هذا الكلام
فكانت هذه المسألة كمثال انه فى بعض الاوقات قد يكون الصواب مع واحد مخالف للاغلبية لتميزه بقوة الدليل الذى استند إليه
وبالنسبة لمسالة الحساب الفلكى فقد خالف الكثير منن اهل العلم هذا الموضوع وادلتهم واضحة
وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في رسالة صنفها في هذه المسألة كما في المجلد (25) من " الفتاوى " - صفحة 132 - : الإجماع على أنه لا يجوز العمل بالحساب في إثبات الأهلة وهو - رحمه الله - من أعلم الناس بمسائل الإجماع والخلاف .
ونقل الحافظ في " الفتح " : (4/127) عن أبي الوليد الباجي إجماع السلف على عدم الاعتداد بالحساب ، وأن إجماعهم حجة على من بعدهم .
والأحاديث الصحيحة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - كلها تدل على ما دل عليه الإجماع المذكور . " وليس الامر كما فهمت من رفضهم تلسكوب وغير ذلك فيمكنك قرائة كتاب أوائل الشهور العربية هل يجوز شرعا إثباتها بالحساب الفلكى ؟ لمحدث مصرى أزهرى وهو الشيخ أحمد شاكر ليس الامر كما فهمت من رفض التلسكوب وإنما رفض إثبات الشهر على حساب منازل القمر
والعمدة فى هذا كله أحاديث النبى صلى الله عليه وسلم " صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته " وقوله " لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه "
والمسألة ليست وليدة اليوم بل هى قديمة
ومسألة السؤال عن المؤهلات العلمية مسألة هامة فمن يتكلم فى الدين لابد ان يكون عنده مؤهلات تزيد او تنقس بحسب ما يتكلم عنه فهناك اصول ومبادىء ينبغى ان نكون على علم بها وإلا فكيف نتكلم فى الدين بناء على القراءة فقط لابد من التلمذة والجلوس عند اهل العلم وسؤالهم والاستفسار عن ما يشكل علينا وان نختلف فلابد ان يكون الاختلاف علمى ذكرت لك قول بدليله تانى بقول اخر بدليله وننظر كيف جمع اهل العلم بين تلك الادلة ومثل هذا
فيكون للنقاش ثمرة
أرجوا ان تضح بعض الأمور فى تلك المشاركة
وجزاك الله خيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م. جمال
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 349
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 40

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2009 7:15 am

بسم الله الحمن الرحيم

بالفعل أنا كنت أقصد إن كل واحد يقول رأيه
أكيد كنت أقصد إنه هيكون مدعوم بدليل من الكتاب أو السنة يمكن حتة الأغلبية دي كنت أقصد بيها تشجيع باقي الإخوة الأعضاء علي المشاركة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد مختصر لارتفاع الضغط   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2009 12:30 pm

Muslem كتب:
وبالنسبة لمسالة الحساب الفلكى فقد خالف الكثير منن اهل العلم هذا الموضوع وادلتهم واضحة
وقد ذكر شيخ الإسلام ابن تيمية - رحمه الله - في رسالة صنفها في هذه المسألة كما في المجلد (25) من " الفتاوى " - صفحة 132 - : الإجماع على أنه لا يجوز العمل بالحساب في إثبات الأهلة وهو - رحمه الله - من أعلم الناس بمسائل الإجماع والخلاف .
ونقل الحافظ في " الفتح " : (4/127) عن أبي الوليد الباجي إجماع السلف على عدم الاعتداد بالحساب ، وأن إجماعهم حجة على من بعدهم .
والأحاديث الصحيحة عن النبي - صلى الله عليه وسلم - كلها تدل على ما دل عليه الإجماع المذكور . " وليس الامر كما فهمت من رفضهم تلسكوب وغير ذلك فيمكنك قرائة كتاب أوائل الشهور العربية هل يجوز شرعا إثباتها بالحساب الفلكى ؟ لمحدث مصرى أزهرى وهو الشيخ أحمد شاكر ليس الامر كما فهمت من رفض التلسكوب وإنما رفض إثبات الشهر على حساب منازل القمر
والعمدة فى هذا كله أحاديث النبى صلى الله عليه وسلم " صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته " وقوله " لا تصوموا حتى تروا الهلال ولا تفطروا حتى تروه "
والمسألة ليست وليدة اليوم بل هى قديمة
ومسألة السؤال عن المؤهلات العلمية مسألة هامة فمن يتكلم فى الدين لابد ان يكون عنده مؤهلات تزيد او تنقس بحسب ما يتكلم عنه فهناك اصول ومبادىء ينبغى ان نكون على علم بها وإلا فكيف نتكلم فى الدين بناء على القراءة فقط لابد من التلمذة والجلوس عند اهل العلم وسؤالهم والاستفسار عن ما يشكل علينا وان نختلف فلابد ان يكون الاختلاف علمى ذكرت لك قول بدليله تانى بقول اخر بدليله وننظر كيف جمع اهل العلم بين تلك الادلة ومثل هذا
فيكون للنقاش ثمرة
أرجوا ان تضح بعض الأمور فى تلك المشاركة
وجزاك الله خيرا



معلش نظراً لارتفاع ضغط الدم بشكل مزعج سأرد فقط على هذا الجزء
بالنسبة للحساب الفلكي انا لا اتكلم عليه من الناحية الشرعية فهذا يرجع لاهل العلم ولكن ما اصابني بالفزع ولا ابالغ في ذلك ان يسفعه احد كبار هيئة العلماء زملائه في الهيئة ويصفهم بالتبجح

اما بخصوص المؤهلات العلمية فهذا امر مردود على اصحابه فنحن هنا لانفتي نحن نستشعر امراً اجتماعياً في اطار اسلامي ....الامر الاجتماعي هو هل اسب جاري اللي بأشوفه كل يوم وانعل سلسفيل ابوه ولا اطبق سنة الرسول في معاملة جاره اليهودي المسألة مش محتاجة شيخ الازهر عشان يقول لي عامله برفق ولا لأ ولكن محتاجة شيخ الازهر عشان يفهم الدعاة ان يكونوا صادقين مع النفس في دعائهم على المنابر...بين صفوف جيشنا المصري مسيحيون ويعالج مرضى المسلمين في عيادات اطباء مسيحيين
انا محتاج لعلمك الشرعي لكي تقنن العلاقة وتشير بها الى الافضل لي ولمن يعيش معي على ارض هذه البلد لو انا تشددت في علاقتي مع من هم على غير ديني تأتي انت يامن تعلمت العلوم الشرعية وترشدني الى الطريق القويم
معلش انا عندي ضغط فظيع بس الحمد لله اخذت حبة قد دبوس الابرة من انتاج فرنسا الشقيقة طبعا شقيقة لان عدد المسلمين فيها زاد من 5000000 الى 9000000 في غضون 3 سنوات
اللهم اعز الاسلام والمسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Muslem


الدعاء على غير المسلمين Stars4



عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 19/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 23, 2009 5:51 pm

أولا شفاك الله وعافاك سبعاوى

أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك

وفرنسا ليست شقيقة يا سبعاوى فرنسا دولة كافرة ومعنى كافره أى أن حكومتها كافرة ليست مسلمة
والمسلمين فيها مضطهدين لا يستطيعون إظهار دينهم كما يريدون
ومن يختلط بالفرنسين المسلمين فى مصر يعرف ذلك جيدا
ولى اصدقاء منهم
فلا يقال عنهم أشقاء لنا وإن كان الكثير منهم مسلمين الحكم للغالب والنظر إلى وحكومتهم هل هى إسلامية أم لا .

ومسألة الوصف بالنبجح ما الذى يضايق فيها نقول مثلا هذا متبجح يفتخر برايه ويفرح به بالرغم من مخالفته للشرع والادلة الظاهرة فهل فى اللفظ اساءة أدب؟! إن أهل العلم كانوا أشد من ذلك على بعض المخالفين للشرع وللمسائل الشرعية
وعبارات أهل العلم للتسفيه من الجاهل الذى يدعى العلم ولاصحاب البدع كثيرة

فالجرح لأهل الباطل شديدًا كما في ترجمة عمران بن مسلم الفزاري من الميزان قال: أبوأحمد الزبيري رافضي كأنه جرو كلب، قال الذهبي قلت: خراء الكلاب كالرافضي.
وأخرج مسلم في مقدمة صحيحه (1/27) فقال حدّثني محمّد بن عبد اللّه بن قهزاذ قال سمعت أبا إسحق الطّالقانيّ يقول سمعت ابن المبارك يقولا لو خيّرت بين أن أدخل الجنّة وبين أن ألقى عبد اللّه بن محرّرٍ لاخترت أن ألقاه ثمّ أدخل الجنّة فلمّا رأيته كانت بعرة أحبّ إليّ منه وسنده حسن
وفي ترجمة المغيرة بن سقلاب من ميزان الاعتدال قال لآبار سألت علي بن ميمون الرقي عن المغيرة بن سقلاب فقال: كان لا يساوي بعرة وقال بعض الأئمة في أبي الصلت الهروي أكذب من روث حمار الدجال وقيل في عددٍ منهم لا يساوي فلسًا انظر ترجمة أحمد بن الوليد المخرمي من «الضعفاء» لابن الجوزي وترجمة أحمد بن علي بن أبي غالب الخياط وعمرو بن صهبان وعبدالله بن أبي راود وغيرهم من «الميزان» للذهبي.

وشأنهم فى هذا كله التنكيل بالمخالف للشرع ومن هذا أن لا يغتر الناس به ويبينون اخطائه ليحذرها الناس

والامر الاجتماعى الذى تتحدث عنه إن لم يكن للشرع فيه حكم فلتتكلم كما شئت اجتماعيا

اما وللشرع فيه رأى فهو إذا مسألة شرعية اولا وأخراً وينبغى النظر لحكم الشرع فيها قبل ان نبدى برأينا
ولا نخلط بين المعاملة مع الكفار بيعا وشراءا وحقوقهم الشرعية فى بلادنا و...و..إلخ . وبين المعاملة المنهى عنها شرعا مما يخل بعقيدة المسلم فى جانب الولاء والبراء
مثل تهنئتهم بأعيادهم وهذا منهى عنه
كذلك لا نبدئهم بالسلام

فيجب على ان اقر بانهم كفاركما بينت الادلة من القران والسنة
وان ابغضهم لاجل معتقداتهم الكافرة
فالنصارى نسبوا لله ولدا وعبدوه وقالوا ان الله هو المسيح ابن مريم وقالوا بان الله ثالث ثلاثة
واليهود القائلين بان عزير ابن الله
وليس المقام لعرض معتقداتهم
ولكن هذا شىء منها
فالمسالة بلا إفراط أو تفريط

ولا نقول عليهم مسيحيين بل نصارى

فالمسيحى منسوب إلى المسيح وهم ليسوا كذلك فالمسيحين هم الحواريين الذين ءامنوا بالله ربا وبالمسيح عليه السلام نبيا ورسولا
ومن بقى بعد بعثة النبى صلى الله عليه وسلم ولم يؤمن به فهو من أصحاب النار كما اخبر النبى صلى الله عليه وسلم فيما صح عنه

وأخيرا
أسال الله تعالى أن يشفيك
لا بأس طهور إن شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: ان الدين عند الله الاسلام   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 24, 2009 5:47 am

الاخ مسلم اشكرك لك واقدر لك ايضا اصرارك على ان تناقش الموضوع بالمنهج الشرعي وهذا يعطينا الامل دائماً في المحافظة على اصول الدين وذلك من محاسن الامور ..لكن الخوف ان يصل ذلك الى حد التطرف وهذا ما اخشاه بعد كل الظروف الغير طيبة التي مر بها المسلمون

واشكرك على شعورك الطيب نحوي وما كان عندي الا ارتفاع طفيف في ضغط الدم وربما كان زائداً لصيامي في ذلك اليوم مع العلم انني طوال شهر رمضان لم اتأثر بشئ

الحمد لله والشكر لله ومع اخري اتمني لك اوقاتاً طيبة بين صفحات المنتدي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
م. جمال
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 349
تاريخ التسجيل : 22/08/2009
العمر : 40

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: رد: الدعاء على غير المسلمين   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 24, 2009 6:05 am

ألف سلامة عليك يا أستاذ سبعاوي ربنا يبارك في صحتك وفي جهدك ويرزقك وإيانا جميعا

العمل علي خدمة الدين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sab3awi
مشرف
مشرف



عدد المساهمات : 609
تاريخ التسجيل : 06/07/2009

الدعاء على غير المسلمين Empty
مُساهمةموضوع: شكراً شكراً   الدعاء على غير المسلمين I_icon_minitimeالخميس سبتمبر 24, 2009 2:37 pm

اشكرك يا استاذ جمال على شعورك الطيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الدعاء على غير المسلمين
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» فضل الدعاء
» طريقة الدعاء لحفظ القرآن
» الدعاء علي كل مستفز
» الدعاء...أم الدعوة
» لا تقطعوا الدعاء

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
المتقيين :: المـنتديات الاسـلامية :: فلاشات وصوتيات-
انتقل الى: